Arabic [IDN]

Arabic - Atomic Test Ban Crucial to Nuke Free World

حظر التجارب النووية، عامل حاسم لتحرير العالم من الأسلحة الذرية


كتبه تارو إيتشيكاوا


إنديبث نيوز


طوكيو
(إنديبث نيوز) يمكن للعالم، لدي إحتفاله باليوم العالمي ضد التجارب النووية في 29 أغسطس للسنة الثانية علي التوالي، أن يشعر بالإرتياح إزاء التقدم المحرز علي طريق تحقيق غاية التحرر نهائيا من الأسلحة النووية، آخذا بعين الإعتبار العوائق التي لا تزال قائمة علي هذا الطريق.

Read more...
 
 

Arabic - The Five Big Again Talk Nuclear Disarmament

في قمة باريس:
الدول الكبري تعاود الحديث عن نزع الأسلحة النووية
كتبه توني  روبنسون*
"إنديبث نيوز"

لندن (إنديبث نيوز) – إجتمع الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن -الصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة- في باريس يومي 30 يونيو وأول يوليو 2011 لمناقشة قضية حاسمة بالنسبة
لمصير البشرية: نزع الأسلحة النووية.

Read more...
   

Arabic - Pugwash and Germany Strive for Nuke-Free World

مؤتمر بوغواش في برلين

دعوة دولية جديدة ملحة لتحرير العالم من الأسلحة الذرية

كتبه بارواه جمشيد

إنديبث نيوز

برلين (IDN) – تحولت ألمانيا، للمرة الثانية هذا العام، إلي مسرح لطرح قضية تحرير العالم من الأسلحة النووية، فيما يبلور القلق الدولي المتنامي تجاه هذه الأسلحة التي تشكل خطرا كبيرا على الأمن العالمي.

Read more...
   

Arabic-Post-Osama, Pakistan May Be More Unrelenting on FMCT

خطر تشدد باكستان في عدم وقف إنتاج المواد الإنشطارية

تحليل حصري بقلم شاستري راماتشانداران*

"إنديبث نيوز"

 

نيودلهي (IDN) يبدو وأن إحتمالات الوصول إلي حل قريب للمأزق السياسي الذي يحيط بمؤتمر الأمم المتحدة لنزع السلاح منذ أكثر من عامين، قد تضاءلت علي ضوء المزاج السياسي والشعبي السائد في باكستان حاليا.

Read more...
 

World Closer To Enforcing Treaty Outlawing Nuclear Explosions

مقابلة حصرية مع الأمين التنفيذي لمنظمة المعاهدة:

"العالم يقترب من حظر التجارب النووية نهائيا" 

بقلم راميش جاورا، مدير تحرير "إنديبث نيوز"

برلين/فيينا (IDN) – أكدت نحو190 دولة، مجددا، على الأهمية الحاسمة لتنفيذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية التي إعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1996، والتي تحظر كافة الإختبارات والتجارب الذرية سواء لأغراض عسكرية أو مدنية.

فعلى الرغم من أن المعاهدة لم تدخل بعد حيز التنفيذ، إلا أن 153 دولة قد صادقت عليها بالفعل، بل وأصبحت تتمتع بعضوية عالمية بعد أن وقعت 182 دولة عليها.

وصرح السفير تيبور توث من المجر، الذي يشغل منصب الأمين التنفيذي للجنة التحضيرية لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، أن "دخول المعاهدة حيز النفاذ هو الخطوة المنطقية التالية، وهو ما يكاد يكون قاب قوسين أو أدنى بتوفر قيادة سياسية ملائمة".

Read more...
 

Buddhist Leader Pushes for Nuke Abolition Treaty

الزعيم البوذي دايساكو ايكيدا يدعو لإلغاء

الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار الشامل

حديث مع دايساكو ايكيدا – انديبث نيوز

برلين/طوكيو – دعا المفكر البوذي البارز، دايساكو ايكيدا، إلى التعجيل ببدء المفاوضات الرامية إلي إبرام معاهدة عالمية لإلغاء الأسلحة النووية وسائر أسلحة الدمار الشامل، آملا أن يتحقق ذلك بحلول عام 2015 تزامننا مع الذكري السنوية السبعين لقصف هيروشيما وناغازاكي بالقنابل الذرية الأمريكية.

فمن شأن معاهدة دولية لإلغاء الأسلحة النووية أن تحظر تطوير وإختبار وإنتاج وتخزين ونقل وإستخدام والتهديد بإستخدام الأسلحة الذرية تمهيدا لإزالتها. وستكون مثل هذه المعاهدة مماثلة للإتفاقيات القائمة لحظر فئات أخرى من الأسلحة، كالأسلحة البيولوجية والأسلحة الكيميائية والألغام المضادة للأفراد.
Read more...
 

تحديات التحرك السريع لتحرير العالم من السلاح النووي

بقلم إرنيست كوريا*/إنديبث نيوز

واشنطن أوحت تعابير الهم والغم التي هيمنت علي عناوين الصحف عشية إنعقاد مؤتمر إستعراض معاهدة عدم إنتشار الأسلحة النووية الأخير في نيويورك، للعديد من المراقبين بأنه إجتماع محكوم عليه بالضياع في طريق مسدود. لكن الوثيقة الختامية للمؤتمر، التي تناولت القضايا الأساسية وأعتمدت دون إعتراض، جاءت كمؤشر هام على بداية المسار علي طريق نزع السلاح النووي.


فالمعروف أن مؤتمر إستعراض معاهدة عدم الانتشار النووي، الذي ينعقد مرة كل خمسة أعوام، قد آل به المسار في دورته الماضية إلي مثل هذا الطريق المسدود. في ذلك الحين، حّمل كثير من المندوبين الإدارة الأمريكية السابقة مسئولية هذا الإنهيار.

Read more...
 

أين الحركات الألمانية المناهضة للسلاح النووي؟

بقلم خوليو غودوي – إنديبث نيوز

برلين (IDN) – تلاشت الحركات الألمانية المناهضة للأسلحة النووية التي سبق وأن ضمت مئات الآلاف من نشطاء السلام الداعين لإزالة الترسانة الذرية من الأراضي الألمانية، وإختفت من مسرح الأحداث الذي لعبت عليه دورا بارزا منذ أن أقام حلف شمال الاطلسي هذه الأسلحة في ألمانيا في ذروة الحرب الباردة منذ مجود ثلاثة عقود مضت.

والآن يحصي عدد المشاركين في مظاهرات السلام المناهضة للسلاح الذري بمجرد العشرات. ومع ذلك، لا يزال من تبقي من الناشطين الألمان الداعين لنزع السلاح النووي يواصلون جهودهم بعزيمة ثابتة.

Read more...
 


Page 4 of 7

Search