Arabic [IDN]

The Long Slow March to Nuke Abolition - ARABIC

إلغاء السلاح النووي، هدف بعيد المنال

بقلم جمشيد بارواه/إنديبث نيوز


برلين، (إنديبث نيوز) - "نريد عالماً خالياً من الأسلحة النووية"... بهذه العبارة أعرب أكثر من 80 في المئة من شعوب العالم عن رغبتهم الملحة في التخلص من الأسلحة النووية. لكن نظرة فاحصة لهذه المسألة تبين أن الإنجازات الحقيقة في نطاق الحد من الأسلحة النووية ووقف إنتشارها، هي قليلة ومتواضع بل وبطيئة للغاية أيضا.

Read more...
 
   

Red Cross Movement Wants Nukes Abolished - ARABIC

حملة الصليب الأحمر والهلال الأحمر

حملة الصليب الأحمر والهلال الأحمر
لإلغاء الأسلحة النووية في العالم

بقلم نيينا بهانداري – إنديبث نيوز

تلقت حركة نزع السلاح العالمية دفعة قوية لأهدافها الرامية إلي تحرير كوكب الأرض من الأسلحة الذرية، من خلال إعتماد حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولية قرارا هاما ينادي بالعمل من أجل إبرام إتفاقية عالمية ملزمة قانونا بشأن إلغاء الأسلحة النووية.

فعلي الرغم من قرار الحزب الحاكم في أستراليا بإبطال العمل بسياسة حظر بيع اليورانيوم للهند وباكستان، عمل الصليب الأحمر الأسترالي مع نظرائه اليابانيين والنرويجيين من أجل وضع مسودة قرار في هذا الإتجاه.

Read more...
   

Middle East Nuke Free Bid Moves to Finland - ARABIC

إثإثر قرار هلسنكي بإستضافة المؤتمر الدولي:
قضية تحرير الشرق الأوسط من الأسلحة النووية تنتقل إلي فنلندا
كتبه باهر كمال*
"إنديبث نيوز"

القاهرة (IDN) من المقرر أن تنتقل جهود تحرير الشرق الأوسط من جميع أسلحة الدمار الشامل بدءا من الأسلحة النووية إلي فنلندا في العام المقبل، وذلك في أعقاب قرار حكومة هلسنكي المفاجيء بإستضافة المؤتمر الدولي المتفق عليه في السنة الماضية والذي من المقدر أن ينكب علي النظر في هذه القضية.

والواقع أن الإعلان عن مكان إنعقاد هذا المؤتمر -حسب بيان الأمم المتحدة يوم 14 أكتوبر 2011- قد تزامن مع ذروة جديدة للربيع الجاري في العديد من الدول العربية وخاصة تونس ومصر وليبيا، وإستمرار الإنتفاضات الشعبية المريرة ضد الأنظمة الديكتاتورية في اليمن وسوريا وغيرهما.

Read more...
 

Free the World from the Nuclear Chain - ARABIC

تحديات التحرك السريع لتحرير العالم من السلاح النووي

بقلم إرنيست كوريا*/إنديبث نيوز

واشنطن

أوحت تعابير الهم والغم التي هيمنت علي عناوين الصحف عشية إنعقاد مؤتمر إستعراض معاهدة عدم إنتشار الأسلحة النووية الأخير في نيويورك، للعديد من المراقبين بأنه إجتماع محكوم عليه بالضياع في طريق مسدود. لكن الوثيقة الختامية للمؤتمر، التي تناولت القضايا الأساسية وأعتمدت دون إعتراض، جاءت كمؤشر هام على بداية المسار علي طريق نزع السلاح النووي.

فالمعروف أن مؤتمر إستعراض معاهدة عدم الانتشار النووي، الذي ينعقد مرة كل خمسة أعوام، قد آل به المسار في دورته الماضية إلي مثل هذا الطريق المسدود. في ذلك الحين، حّمل كثير من المندوبين الإدارة الأمريكية السابقة مسئولية هذا الإنهيار.

Read more...
     

'Make Nuclear Weapons the Target' - ARABIC

'رواية طفل أصيب بالعمي والشلل جراء تجربة ذرية:

"إستهدفوا الأسلحة النووية"

بقلم نينا بهانداري - إنديبث نيوز

سيدني (IDN) -كانت الساعة السابعة صباحا من يوم مشؤوم في عام 1953. وكان يامي ليستر يبلغ من العمر عشرة أعوام ويلعب بشاحنة-لعبة مع مجموعة من أطفال السكان الأصليين عندما سمعوا دويا قويا مصحوبا بعدة انفجارات صغيرة، فإهتزت الأرض تحت أقدامهم الصغيرة.

فيسرد يامي ليستر: "رأينا سحابة سوداء لامعة قادمة من الجنوب، تتحرك فوق رؤوسنا عبر الأشجار في نطاق 70 ميلا. أغلقنا أعيننا لأنها بدأت تلهب. وفي الأيام التالية، بدأ نحو 50 شخصا من شعب "يتكونفجاتجارا" الأصلي في "والاتينا" يشكون من الطفح الجلدي والتهاب العيون والتقيؤ والاسهال والسعال".

Read more...
   


Page 3 of 7

Search