Arabic [IDN]

Stable Nuke Zero is Feasible - ARABIC

الأسلحة النووية

حالة الصفر المستقر، واقعية وممكنة

كتبه راميش جورا

برلين/فيينا ( إندبيث نيوز) - قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية عام 1939، أوصى ألبرت أينشتاين -الألماني المولد والحائز على جائزة نوبل- الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت ببدء البحث عن سلاح نووي في ألمانيا، جاري العمل علي إنتاجه في ظل عهد أدولف هتلر. فكانت النتيجة مشروع "مانهاتن" الذي توج باسقاط الولايات المتحدة قنابلها النووية على هيروشيما وناغازاكي.

Read more...
 

Thorny Road Ahead For Middle East Conference - ARABIC

غاية تحرير المنطقة من السلاح النووي

طريق شائك أمام مؤتمر الشرق الأوسط

كتبه راميش جورا- إنديبث نيوز

برلين، أكتوبر (إنديبث نيوز) – لف الصمت والسرية مصير المؤتمر الهادف لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وجميع أسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط، وذلك منذ إعلان الأمم المتحدة في 14 أكتوبر 2011 بأن فنلندا ستستضيف ذلك المؤتمر خلال عام 2012.

وتأتي هذه السرية متزامنة مع "جدار الصمت" في إسرائيل، والذي يدأب شارون دوليف -الناشط الاسرائيلي المناهض للأسلحة النووية- كسره بإستمرار، محققاً بعض النجاح.

Read more...
     

Snail's Pace Towards Ban on Nuke Testing - ARABIC

تحرك بطئ جداً‪ نحو حظر التجارب‪ النووية

كتبه جامشيد بارواه/إنديبث نيوز

فيينا (إنديبث نيوز) -‪ وقعت 183 من مجموع 196 دولة في العالم على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، وهي التي تحظر كافة التفجيرات النووية في كل مكان، وسواء على سطح الأرض أو في الجو أو تحت الماء أو تحت الأرض، وذلك منذ دعوة رئيس الوزراء الهندي جواهر لال نهرو في 2 أبريل 1954 إلى إبرام إتفاق على تجميد التجارب النووية.

كذلك فقد صادقت 157 دولة -من بينها ثلاثة من الدول الحائزة للأسلحة النووية وهي فرنسا وروسيا وبريطانيا- على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية. لكنه يتوجب على 44 دولة تملك تكنولوجيات نووية التوقيع والتصديق علي هذه المعاهدة حتي تدخل حيز التنفيذ.

Read more...
   

Germany Pledges to Revitalize Nuke Disarmament - ARABIC

ألمانيا تتعهد بدفع عجلة نزع السلاح

كتبه راميش جورا

برلين (إنديبث نيوز) - تحول مؤتمر المتحدة لنزع السلاح الأمم في جنيف الى مجرد متجر لتبادل اللغو، بسبب المصالح الخاصة للدول القوية التي مازالت موافقتها علي إطلاق مسار فعلي لنزع السلاح النووي -ناهيك عن القضاء عليها وإلغائها- أملا بعيد المنال ربما الآن أكثر من أي وقت مضي.

Read more...
     

France's Fuzzy Face on Nuclear Abolition - ARABIC

وجه فرنسا الغامض نحو وقف انتشار الأسلحة النووية

بقلم يوليو جودوي

تحلايل إخبارية متعمقة

باريس – اذا سألت وزير الشؤون الخارجية الفرنسي حول موقف البلاد من شرق أوسط خالي من الأسلحة النووية، المتحدث الرسمي سيشير بالتأكيد الى تصريحات السفراء الفرنسيين أمام الأممة المتحدة في نيويورك و جينيفا، و سيكرر بأن فرنسا تدعم التطبيق العالمي لمعاهدة وقف انتشار الأسلحة النووية.

Read more...
   


Page 2 of 7

Search